mardi 17 juillet 2012

الرئيس التونسي وولي عهد قطر يبحثان علاقات بلديهما..وتوقيع عدد من إتفاقيات التعاون


حث الرئيس الدكتور محمد المنصف المرزوقي رئيس الجمهورية التونسية و  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي العهد القطري علاقات التعاون بين 
البلدين وإمكانات تعزيزها في مختلف المجالات.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية " قنا "..أنه تم خلال اللقاء الذي جرى في قصر الرئاسة في قرطاج بحث اتفاقات التعاون بين البلدين إضافة إلى مناقشة القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
كما عقد ولي عهد قطر ودولة حمادي الجبالي رئيس الحكومة التونسية جلسة مباحثات رسمية في مقر وزارة حقوق الإنسان والعدالة الانتقالية في العاصمة التونسية.
تم خلال الجلسة استعراض علاقات البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها في مختلف المجالات خاصة المجالات الاقتصادية والاستثمارية .
وبعد جلسة المباحثات شهد ولي عهد قطر ورئيس الحكومة التونسية توقيع بروتوكول وعدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين.
وشملت .. التوقيع على بروتوكول للتعاون الثقافي لترميم وتأهيل وتطوير المواقع الأثرية والمعالم التاريخية في تونس .. و مذكرة تفاهم حول برنامج قطر للتنمية في تونس وإتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة بجانب مذكرة تفاهم بشأن التعاون بين النيابة العامة في دولة قطر ووزارة العدل التونسية وأخرى حول مشروع " سراورتان للفوسفات " ومذكرة تفاهم للتعاون في مجال تكرير النفط " مصفاة النفط بالصخيرة " بين شركة قطر للبترول الدولية والحكومة التونسية .. إضافة إلى مذكرة تفاهم للتعاون بين شركة الكهرباء والماء القطرية والشركة التونسية للكهرباء والغاز.